من المعروف أن شكل الجسم هو العامل الأساسي في تحديد مقدار جاذبيته لدى كل من النساء والرجال. حيث أجريت العديد من الدراسات لمعرفة ما هو الشكل والطول والوزن المثالي لجسم المرأة، ورغم اختلاف القيم المثالية لهذه المعايير بين المجتمعات إلا أن النتيجة بقيت على حالها على مر القرون، وهي أن غالبية الرجال ينجذبون إلى النساء االلواتي يبلغ قياس خصرهن 70% من قياس الورك. لهذا نجد أن هناك إقبال متزايد على إجراء جراحات رفع الأرداف في السنوات القليلة الماضية، لتصبح واحدة من أكثر عمليات الجراحة التجميلية رواجاً تمنح الفرد أردافاً أكثر رشاقةً وتناسقاً.

شرح عملية رفع الأرداف البرازيلية من خطوة بخطوة

خلال جلسة الإستشارة يشرح جراح  التفاصيل بشكل كامل للمريض، وفيما يلي شرح لخطوات عملية رفع الأرداف التقليدية :

إجراء التخدير

يتم إجراء شد الأرداف البرازيلي بشكل عام تحت التخدير العام. وفي بعض الحالات يتم تطبيق التخدير الوريدي أيضاً أو المزج بينهما. يوضح جراح للمريض تقنية التخدير المتبعة في جلسة الإستشارة.

شفط الدهون

يتم إجراء شقوق صغيرة في المنطقة التي سيتم استخراج الدهون منها . يحرص جراح جعل الشقوق في أماكن غير ملحوظة، حيث أن حجم الشق عادة لا يتجاوز حجم حبة القمح. ثم يتم إدخال أقنية صغيرة في مناطق الاستخراج تحت الجلد وظيفتها شفط الدهون من الجسم. يتم إزالة الطعوم الدهنية بعناية من الجوانب، أسفل الظهر ،البطن ،الوركين أوالفخذين ليعاد حقنها في منطقة الأرداف.

حقن الدهون

يتم وضع الطعوم الدهنية بعد شفطها في علب خاصة للتقليل من خطر العدوى وعدم السماح للدهون بالتفاعل مع الهواء ليتم بعد ذلك فصل الخلايا الدهنية عن المكونات الأخرى من خلال عملية تنقية خاصة، ثم تنقل إلى محاقن خاصة. تستخدم هذه التقنية من أجل زيادة دهون الأرداف خصوصا المنطقة العلوية منها، لتعطي مظهر أكثر جاذبية ، أكثر استدارة وامتلاء.

إغلاق الشقوق الجراحية

يتم إغلاق الشقوق بواسطة الغرز الجراحية .

النتائج بعد عملية رفع الأرداف البرازيلية

يمكن لعملية رفع الأرداف البرازيلية أن تساعد في التغلب على العوامل الوراثية التي تلعب دورا في إعطاء هيكل الأرداف الشكل والحجم . حيث يمكننا من خلال هذه العملية إعادة تشكيل الأرداف و المناطق المحيطة بها كالوركين والأطراف وأسفل الظهر والفخذين والحصول على تناسق رائع بين أجزاء الجسم وتلبية الاحتياجات والرغبات الفردية.

بعد الخضوع لعملية رفع الأرداف البرازيلية عادة ما يحصل المريض على النتائج التالية :

تحسين تكوير  الجزء السفلي من الجسم

تقليل المناطق الدهنية في الوركين، الأطراف، الفخذين أو البطن مع زيادة امتلاء منطقة الأرداف.

تبدو الملابس أكثر جاذبية.

الحصول على أرداف أكثر شباباً وجمالاً.

تحقيق التوازن بين أجزاء الجسم العلوية والسفلية.

يمكن ملاحظة نتائج عملية رفع الأرداف فورا ، ولكن قد تستغرق رؤية النتائج النهائية 4 إلى 6 أشهر بعد الجراحة.

كم تستغرق عملية رفع الأرداف البرازيلية؟

تستغرق عادة من ساعتين إلى خمس ساعات بحسب مدى تعقيد الإجراء ونطاقه ، قد تطول الفترة في الحالات التي تحتاج إلى استخراج الدهون من مناطق متعددة.

ما الواجب القيام به و ما النتائج المتوقع حدوثها بعد الجراحة ؟

ينصح بعد الإجراء تجنب الجلوس أو الاستلقاء مباشرة على الأرداف لمدة أسبوعين. لأن الضغط على المنطقة يقلل من تدفق الدم وبالتالي تأخير فترة الشفاء، يكون النوم على البطن أو الجوانب مع استخدام وسادة تحت الفخذين.

عادةً ما يكون الألم بعد الجراحة بسيطاً ويمكن التحكم فيه بسهولة باستخدام مسكنات الألم، في حين أن الكدمات والتورم يعتبران أمراً طبيعياً ويتراجعان تدريجياً بمرور الأسابيع. ينصح بارتداء ثياب داعمة تحت الملابس بعد إجراء العملية بشكل دائم لأول 3 أسابيع وبشكل جزئي بعد مرور الأسبوع الثالث.

كم تستغرق عملية الشفاء ومتى يمكنني العودة للعمل؟

إن كمية الدهون المنقولة تعتبر هي العامل الرئيسي الذي سيؤثر على المدة اللازمة للشفاء. على الرغم من أن هذه الفترة قد تختلف من مريض لآخر، ولكن عادة ما يكون أسبوع واحد كافيا لاستئناف الأنشطة اليومية، أما بالنسبة للعودة للعمل فيفضل أن يكون بعد 10 أيام على الأقل ،وتختلف هذه المدة بحسب عدد ساعات الجلوس في العمل.

لا أستطيع النوم على بطني أو على جانبي، ماذا علي أن أفعل؟

بالنسبة للأفراد الذين لا يستطيعون النوم على بطنهم أو جانبهم فيمكنهم استخدام المراتب القابلة للنفخ والمحتوية على فراغات صممت بشكل متناسق مع الأرداف والتي تساعد بالاستلقاء على الظهر والجلوس بشكل اعتيادي دون الضغط على الأرداف.

تواصل معنا عبر الواتس اب

05497122233

تواصل الان